"صحة أسوان " : تطعيم  144 ألف و 471 طفل  خلال اليوم الأول من إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 
"صحة أسوان " : تطعيم  144 ألف و 471 طفل  خلال اليوم الأول من إنطلاق حملة التطعيم ضد شلل الأطفال 


تطعيم 144 ألف طفل ضد شلل الأطفال بأسوان.. الخميس

محمد علي- مصطفي وحيش

الإثنين، 20 ديسمبر 2021 - 12:08 ص

عقد الدكتور إيهاب حنفي ، وكيل وزارة الصحة بأسوان ، إجتماعا مسائيا  بحضور  الدكتور مصطفي أبو المجد، مدير إدارة الطب الوقائي، بالإضافة لمراقبي التطعيمات بالمحافظة ، حيث تابع خلال الإجتماعات نتائج اليوم الأول من الحملة والذي أسفر عن تطعيم عدد 144 ألفا و471 طفلا، بنسبة 57 %  من إجمالي  المستهدف والذي يبلغ  252 ألفا و153 طفلا.
 شدد وكيل وزارة الصحة بأسوان خلال الإجتماع علي أهمية متابعة الفرق الطبية  المشاركة لحظة بلحظة ، ومتابعة تنفيذ الخطط اللازمة لإنجاح الحملة، بالإضافة  لتذليل أي معوقات أمام الفرق الطبية المشاركة.

يُذكر أن الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال ، قد انطلقت صباح الخميس، وتسمر حتي يوم الأربعاء الموافق 22 ديسمبر 2021، و تستهدف الحملة تطعيم جميع الأطفال من سن يوم إلى سن 5 سنوات ، عن طريق فرق متحركة وثابتة بإجمالى 1345 فريق، تجوب المنازل في جميع المناطق، بالإضافة إلى الفرق المتحركة للتطعيم في جميع دور رياض الأطفال، بالإضافة لتواجد فرق تطعيم ثابتة بجميع الوحدات الصحية والمراكز الطبية  ومكاتب الصحة ومواقع التجمعات السكانية .
وتأتي تلك الحملة ضمن حملات التطعيم ضد شلل الأطفال التي تنفذها وزارة الصحة والسكان سنويًا، للحفاظ على مصر خالية من المرض .

وفى سياق أخر، أكد اللواء أشرف عطية محافظ أسوان على ضرورة التنسيق العرضى بين الجهات التنفيذية المشاركة في هذا المشروع القومى " للتطوير الشامل للريف المصرى .. حياة كريمة " والذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى من أجل رفع مستوى جودة الحياة والمعيشة للملايين من أهالى القرى والنجوع والتوابع .

لافتاً إلى أن هذا التنسيق سيعمل على توفير الوقت والجهد والإسراع بإيجاد حلول سريعة وبديلة لأى عقبات أو تحديات يمكن أن تعرقل تنفيذ هذه المشروعات بإجمالى 811 مشروع وبتكلفة مالية تصل إلى 14,1 مليار جنية منها 155 مشروع تم نهوها بتكلفة 2 مليار جنية .

 كما جارى العمل فى 350 مشروع أخر بتكلفة 11,5 مليار جنية ، فيما جارى التجهيز لبدء العمل فى 306 مشروع بتكلفة 610 مليون جنية .

وفى نفس السياق عقد اللواء حازم عزت السكرتير العام للمحافظة إجتماعاً مع فريق عمل وحدة حياة كريمة ومسئولى الجهاز المركزى للتعمير التابع لوزارة الإسكان حيث تم إستعراض المشروعات التى ينفذها ويشرف عليها الجهاز من أجل متابعة معدلات التنفيذ وأى عقبات تواجه ذلك حتى يتم العرض أولاً بأول على محافظ أسوان .

يأتى ذلك فى إطار المتابعة الدورية لمشروعات المبادرة الرئاسية " حياة كريمة "
اقرأ أيضا | انطلاق الحملة القومية للتطعيم ضد مرض شلل الأطفال بأسوان


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة